اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

رابط التسجيل في قياس كفايات المعلمين 1442

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”، عن فتح باب التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1442هـ للمجتازات والمتجاوزين الذين يرغبون بتحسين درجاتهم في الاختبار.

نتائج قياس قياس النتائج برقم الهويه كيف اسوي حساب في القياس اختبارات القياس قياس تويتر نتائج قياس برقم الهويه فقط رقم قياس قياس نتائج القدرات المعرفية.

وأوضح مركز قياس في بيان له، أن آخر موعد للتسجيل في كفايات المعلمين والمعلمات 1442 سيكون يوم السبت الموافق 27 أكتوبر 2019، حيث سيعقد الاختبار في أكثر من 56 مدينة في المملكة، ويمكن للاطلاع عليها من خلال الملف الشخصي في الخدمات الإلكترونية لقياس.

 

وقال حساب خدمة المستفيدين، بأنه عند إعادة التسجيل في اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات، يتم احتساب الدرجة الأعلى، وأوضح المركز الوطني للقياس أن درجة النجاح في اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات هي 50 للعام والتخصص أما صلاحية الاختبار يتم تحديدها من قبل وزارة التعليم.

 

يذكر أن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات أحد الاختبارات التي يقدمها مركز قياس، حيث يشمل التخصصات التربوية وغير التربوية، ويعتبر مقياسًا أساسيًا للتحقق من المعايير الوطنية الواجب توفرها في المتقدم والمتقدمة لمهنة التعليم في المملكة، حيث يشكل مقياسًا لمفاضلة الوظائف التعليمية.

 

ويشمل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات اختبارين هما العام والتخصص، حيث إن اختبار العام الذي يغطي المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، مثل المعرفة المهنية، وتعزيز التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية.

أما اختبار التخصص فيغطي المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين لـ 28 تخصصاً.

 

ويمكن للراغبين بالتسجيل في اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1441 للمجتازين والمجتازات الراغبين بتحسين درجاتهم عبر الرابط التالي (هنا).

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى