اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

إسرائيل تفرض قانون القومية وإضراب شامل في القدس

اضراب كامل في فلسطين

شهدت القدس اليوم إضراب كامل وذلك رفضاً لما قامت به إسرائيل من فرض قانون القومية والذي لاقى بالرفض من قبل الفلسطينيين واستقبلوا القرار بالإضراب الشامل.

إضراب شامل في مدينة القدس المحتلة اليوم الإثنين 1 اكتوبر 2018 وذلك إستنكاراً لـ قانون القومية الذي فرضته إسرائيل.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية ولجنة المتابعة للجماهير الفلسطينية فى الداخل، دعت أبناء الشعب الفلسطيني داخل الوطن وخارجه في مخيمات ومناطق اللجوء والشتات إلى الإضراب الشامل والقيام بشتى النشاطات الشعبية.


كما دعت إلى الالتزام بالإعلان عن الإضراب التجارى الشامل وأهمية القيام بالفعاليات الجماهيرية والشعبية، مؤكدة تضافر كل الجهود وتوحيدها فى مواجهة المخطط الأمريكى الهادف لتصفية القضية والمساس بثوابت وإجماع الشعب فى حق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 

وينص قانون القومية العنصري على أن ممارسة حق تقرير المصير فى إسرائيل حصرية للشعب اليهودى، ما استثنى المواطنين العرب الذين يمثلون 21% حسب دائرة الإحصاء الإسرائيلية لعام 2017.

 

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى