اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار اليمن

وفاة صادق الأحمر من هو الشيخ صادق عبدالله حسين الأحمر كم عمره

وفاة صادق الأحمر  من خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على معلومات عبر ويكيبيديا وبعض المواقع الأخرى حول السيرة الذاتية وكذلك حقيقة مقتل الشيخ صادق الأحمر والذي تم تداول بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وكذلك فيس بوك حول خبر وفاة صادق الأحمر من خلال موقعنا الصفحة العربية .

من هو الشيخ صادق الأحمر

صادق بن عبد الله الأحمر “شيخ مشائخ حاشد“، هو أكبر أبناء عبد الله بن حسين الأحمر، وقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وفقا لبعض المصادر، أرسله والده لدراسة المرحلة الابتدائية والاعدادية في مصر خلال ثورة 26 سبتمبر ولكنه عاد بعدما اشتد الخلاف بين عبد الله بن حسين الأحمر والرئيس عبد الله السلال.

ولد الشيخ / صادق بن عبدالله الأحمر في غرة ربيع الأول سنة 1376هـ الموافق 5/10/1956م في قرية الخمري التي تقع شمال غرب مدينة خمر التاريخية في محافظة عمران. https://arabpag.com/69372/sadiq-alahmar

وفاة صادق الأحمر من هو الشيخ صادق عبدالله حسين الأحمر كم عمره 1

الشيخ صادق الأحمر ودوره السياسي

ظهر دوره السياسي خلال ثورة الشباب اليمني عندما أعلن انضمام قبيلة حاشد للثورة السلمية. في خضم الاشتعال السياسي في اليمن إبان الثورة ، وتحديداً يوم الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432 هـ الموافق 24 مايو 2011 ، أمر الرئيس علي عبد الله صالح جنوده بمهاجمة منزل الشيخ الأحمر في صنعاء. وتزامن الهجوم مع وجود وسطاء لحل المشكلة ، مما أدى إلى إصابة بعض الوسطاء ومقتل بعض رجال الأحمر حتى صباح اليوم الخميس ، بلغ إجمالي عدد القتلى 40 قتيلاً و 86 جريحًا ، والقتال. واستمرت بين الجانبين عدة أيام حتى أصدر الرئيس اليمني أمرا باعتقال الشيخ الأحمر وباقي إخوانه ومحاكمتهم بتهمة التمرد.(( ويكي صادق الأحمر تحديث الرابط 4 اغسطس 2022))

شاهد ايضاً: قبيلة حاشد

وفي عام 1988م ترشح الشيخ/ صادق لعضوية مجلس الشورى ، حيث فاز بعضوية دائرة منطقة حوث والعشه وجزء من منطقة القفلة بمحافظة حجة سابقا.

تحديث سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر

توفى الشيخ صادق الأحمر في الأدرن فجر يوم الجمعة 6 يناير 2023 الموافق هجرية 13 جمادي الأخر 1444 , وذلك بعد معاناته مع المرض والذي سافر الشيخ صادق الأحمر إلى العاصمة الأردنية عَمان لتلقي العلاج هناك من مرض عضال الم به.

وكان الشيخ حسين الأحمر قد نعى في وفاة شقيقة الأكبر صادق بن عبدالله الأحمر الذي توفى عن عمر ناهز 66 سنة في الأردن , ولم يتم تحديد موعد تشييع جنازة الشيخ صادق الأحمر إلا أن الأخبار تؤكد تشييع جثمانة في العاصمة اليمنية صنعاء في أرضة.

شجرة عائلة الأحمر

وسوف نتعرف ايضاً هنا حول شجرة عائلة بيت الأحمر والتي مكونة من الأب الراحل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ومن ثم الأبناء وكذلك البنات للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر كما هو موضح معنا من خلال التالي :

الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الأب

  • صادق عبدالله حسين الأحمر
  • حميد عبدالله حسين الأحمر
  • وحسين عبد الله حسين الأحمر
  • وهاشم عبد الله حسين الأحمر
  • ومذحج عبد الله بن حسين الأحمر
  • وحمير عبد الله حسين الأحمر

مقال خارجي : توجان البخيتي

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى