ماهو جوجل بارد What is Google Bard AI الذكاء الإصطناعي Google Bard 2023 منافس ChatGPT

ماهو جوجل بارد What Is Google Bard Ai الذكاء الإصطناعي Google Bard 2023 منافس Chatgpt

ماهو جوجل بارد What is Google Bard AI الذكاء الإصطناعي Google Bard منافس ChatGPT ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على خدمة الحصول على المعلومات من خلال الذكاء الإصطناعي التي تقدمه شركة قوقل والتي كانت تعمل به منذ سنوات إلا أنها ستطلق النسخة الأقوى والأفضل.

ماهو Google Bard  جوجل بارد الذكاء الإصطناعي

Google Bard  معنى هو : Google Bard عبارة عن روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه الرد على الاستفسارات المختلفة بطريقة محادثة ، على غرار ChatGPT. وفقًا لـ Google ، تستخدم Bard المعلومات عبر الإنترنت لتقديم ردود جديدة عالية الجودة.

أشارت إدارة Google إلى ChatGPT على أنها “رمز أحمر” نظرًا لأن النظام الأساسي المدعوم بالذكاء الاصطناعي قد تلقى استجابة إيجابية من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. قالت Google في إحدى المدونات إنها تتيح Bard “للمختبرين الموثوق بهم” قبل إتاحتها على نطاق واسع للجمهور في الأسابيع المقبلة. من ناحية أخرى ، تجاوز ChatGPT 100 مليون مستخدم في شهرين فقط. https://arabpag.com/47990/what-is-google-bard-ai/

ماهو جوجل بارد What Is Google Bard Ai الذكاء الإصطناعي Google Bard منافس Chatgpt

وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مدعوم من LaMDA. تم طرح Bard لأول مرة لمجموعة مختارة من “المختبرين الموثوق بهم” ، قبل إصدار واسع مجدول في نهاية الشهر. [12] [13] [14] تم تطويره تحت الاسم الرمزي “أطلس”. في أعقاب إعلان Google ، كشفت شركة Microsoft المنافسة لشركة Google عن شراكتها مع OpenAI لدمج ChatGPT في محرك بحث Bing ، بعد استثمار 10 مليارات دولار سابقًا في OpenAI.

متى سيتم إطلاق الذكاء الإصطناعي من جوجل

وحو السؤال حول  Will Google Bard be free?  فـ لم تحدد Google أسعارًا تفصيلية لـ Bard ومع ذلك ، من الآمن أن نفترض أن الشركة ستقدم نسخة مجانية من روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي لأنه يتمتع بتاريخ طويل في تقديم خدمات وأدوات مجانية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وكانت شركة جوجل قد تحدثت حول المشروع الجديد الخاص بها في المنافسة العالمية التي تقوم بها العديد من الشركات حول الذكاء الإصطناعي سواء من خلال المحتوى او التصميم او البرمجه , وتحديداً ChatGPT  الذي إشتهر بشكل كبير على مستوى العالم.

وقالت  google بأنه كان لدينا تاريخ طويل في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين البحث عن مليارات الأشخاص. كان BERT ، أحد نماذج Transformer الأولى لدينا ، ثوريًا في فهم تعقيدات اللغة البشرية. منذ عامين ، قدمنا ​​MUM ، والتي هي أقوى 1000 مرة من BERT ولديها فهم من المستوى التالي ومتعدد اللغات للمعلومات التي يمكنها التقاط اللحظات الرئيسية في مقاطع الفيديو وتقديم معلومات مهمة ، بما في ذلك دعم الأزمات ، بلغات أكثر.

ماهو جوجل بارد What Is Google Bard Ai الذكاء الإصطناعي Google Bard 2023 منافس Chatgpt 2

هل Google AI  الذكاء الإصطناعي Google Bard  مجاني

في سؤال وإستفسارات حول Is Google AI free to use? هل خدمة الذكاء الإصطناعي من شركة جوجل هل هو بشكل مجاني ام هناك أسعار لـ سعر خدمة الذكاء الإصطناعي من جوجل كما هو في مشروع شات جي بي تي ChatGPT  .

حيث وأن ذكاء جوجل الإصطناعي المعروف بإسم Google Bard  هو مشروع مجاني يمكن الإستفادة من المشروع من قبل البشر بشكل مجاني ومن خلال كونها مفتوحة ومتاحة مجانًا ، فإنها تمكن وتشجع التعاون وتطوير التكنولوجيا ، وحل مشاكل العالم الحقيقي. [1]

ماهو رابط الدخول على الذكاء الإصطناعي لـ جوجل

لا يمكن الوصول حاليًا إلى Google Bard للاختبار العام ، ولكن يمكن الوصول إليه لاختيار الأشخاص حيث تنتج Google “إصدارًا أوليًا خفيف الوزن من LaMDA” يستخدم موارد حسابية أقل بكثير.

وكانت جوجل قد تحديث من خلال منشور له عبر حسابه على تويتر بالحديث حول إطلاق الخدمة الجديدة Bard Google chatbot المنافسة وقال في التغريدة التي تم نشرها في العديد من المواقع الإلكترونية كما يلي : [2]

كتب بيتشاي: “قريبًا ، سترى ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في البحث تقوم بتقطير المعلومات المعقدة ووجهات النظر المتعددة إلى تنسيقات سهلة الفهم ، حتى تتمكن من فهم الصورة الكبيرة بسرعة ومعرفة المزيد من الويب” ، سواء كان ذلك البحث عن وجهات نظر إضافية ، مثل المدونات من الأشخاص الذين يعزفون على البيانو والغيتار ، أو التعمق في موضوع ذي صلة ، مثل الخطوات للبدء كمبتدئ. “

هذا وقدمت Google مثالًا لمستخدم يطلب من Bard شرح الاكتشافات الجديدة التي قام بها تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا بطريقة قد يجدها طفل يبلغ من العمر 9 سنوات مثيرة للاهتمام. يستجيب بارد بنقاط محادثة. تقول الأولى: “في عام 2023 ، رصد JWST عددًا من المجرات الملقبة بـ” البازلاء الخضراء “. وقد أطلقوا عليها هذا الاسم لأنها صغيرة ، مستديرة ، وخضراء ، مثل البازلاء.”

المراجع

  1. جوجل google bard  07/02/2013
  2. cnn جوجل بارد تحديث 7 فبراير 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *