اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

من هو عبد العزيز الحلو حقيقة وفاة الرجل السياسي عبد العزيز الحلو وفاة ام مقتل

اخبار تتحدث عن مقتل عبدالعزيز الحلو في معارك في السودان

من هو عبد العزيز الحلو حقيقة وفاة الرجل السياسي عبد العزيز الحلو وفاة ام مقتل

من هو عبد العزيز الحلو حقيقة وفاة الرجل السياسي عبد العزيز الحلو وفاة ام مقتلاخبار تتحدث عن مقتل عبدالعزيز الحلو في معارك في السودان وهو ماتم نفي تلك الأخبار بعد ذلك وسوف نتعرف على بعض المعلومات من خلال الصفحة العربية حول السيرة الذاتية لـ عبدالعزيز الحلو.

من هو عبدالعزيز الحلو ويكيبيديا

عبد العزيز الحلو هو سياسي سوداني وقائد حركة مسلحة في جبال النوبة, حيث ولد في عام 1954 في قرية أم قير في جبال النوبة, ووهو ونائب وال سابق بالسودان بدأ حياته العملية كإداري بالهيئة القومية للكهرباء في الخرطوم.

عبد العزيز الحلو
عبد العزيز الحلو

التحق بجامعة الخرطوم حيث درس الاقتصاد وتخرج فيها عام 1979 بدرجة بكالوريوس, عمل بعد تخرجه مباشرة بالوظيفة العامة حيث عيّن موظفاً مالياً وإدارياً بالهيئة القومية للكهرباء والمياه في الخرطوم حتى نوفمبر / تشرين الثاني 1985.

الحركة الشعبية لتحرير السودان

انضم الحلو إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان في عام 1985 وشارك في الحرب الأهلية السودانية الثانية التي استمرت من عام 1983 إلى عام 2005, وبعدها تقلّد العديد من المناصب القيادية في الحركة الشعبية، منها أمين عام الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال من عام 2005 إلى عام 2011.

مقال اخر : عدد سكان السودان

رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال

أصبح الحلو رئيساً للحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال في عام 2011 بعد انفصال جنوب السودان وقاد الحركة في مفاوضات السلام مع الحكومة السودانية التي أدت إلى توقيع اتفاقية سلام جوبا في عام 2020. [1]

الجبهة الثورية السودانية

انضم الحلو إلى الجبهة الثورية السودانية في عام 2020 والجبهة الثورية السودانية هي تحالف من الحركات المسلحة السودانية التي تقاتل ضد الحكومة السودانية.

مقال اخر: امساكية رمضان في السودان

الحياة الشخصية زوجة عبدالعزيز الحلو

عبدالعزيز الحلو يبلغ من العمر 69 عام وهو متزوج من سيدة سودانية الجنسية واسمها عائشة , وعدد الابناء أربعة أبناء, ولم يتم ذكر اسماء الأولاد سوى المعلومات التي تم ذكرها.

الجوائز والأوسمة

حصل الحلو على العديد من الجوائز والأوسمة، منها:

  • وسام النيلين من الدرجة الأولى.
  • وسام التحرير.
  • وسام الاستقلال.

موضوع مرتبط: وفاة عبدالعزيز الحلو

الآراء والمواقف

يؤمن الحلو بالديمقراطية وحقوق الإنسان. وهو يدعو إلى إقامة دولة مدنية ديمقراطية في السودان.

الإنجازات

قاد الحلو الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال في مفاوضات السلام مع الحكومة السودانية التي أدت إلى توقيع اتفاقية سلام جوبا في عام 2020 وتعتبر اتفاقية سلام جوبا من أهم الإنجازات التي حققها الحلو في حياته السياسية.

 

المراجع

  1. ويكي احمد الحلو تحديث الرابط 7 اغسطس 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *