اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

من هو سلوان موميكا وماهي جنسية موميكا وماهو سبب حرقة القرآن

سلوان موميكا العراقي حارق المصحف في عيد الأضحى

من هو سلوان موميكا وماهي جنسية موميكا وماهو سبب حرقة القرآن

من هو سلوان موميكا وماهي جنسية موميكا وماهو سبب حرقة القرآن المصحف الكريم في عيد الأضحى المبارك للسنة الهجرية 1444 الموافق ميلادية 2023, هذا ماسوف نتحدث من خلال مقالنا اليوم على الصفحة العربية تابعونا.

من هو سلوان موميكا

سلوان موميكا هو عراقي سويدي، وُلد في بلدة الحمدانية السريانية في الموصل عام 1986, هو أب لابنتين، لكنه انفصل عن زوجته بسبب خلافات عائلية كان مقاتلًا في الحشد الشعبي، ثم هاجر إلى السويد وحصل على اللجوء والجنسية هناك.

من هو سلوان موميكا وماهي جنسية موميكا وماهو سبب حرقة القرآن 2

أعلن سلوان موميكا عن إلحاده وانتقاده للإسلام، وأثار غضبًا واسعًا عندما أحرق نسخة من المصحف في ستوكهولم في يوم عيد الأضحى يصف نفسه بأنه ليبرالي علماني، ويدافع عن حرية التعبير يواجه مطالبات بسحب جنسيته العراقية، وهو يرفض اعتبار نفسه عراقيًا.

ما هي جنسية سلوان موميكا

سلوان موميكا هو مواطن عراقي وسويدي ولد في العراق عام 1986، وهرب منه بسبب الظروف الصعبة التي كان يعيشها استقر في السويد بعد أن حصل على حق اللجوء والجنسية هناك. يعمل سلوان في مجال الصحافة والإعلام.

شاهد ايضاً: من هو الملحد اماني

ماهي ديانة سلوان موميكا

داس سلوان موميكا في الوقت الحالي لا يعترف بأي ديانة، حيث أعلن عن إلحاده في السويد. ومن المعروف أنه كان ينتمي إلى الديانة المسيحية وفقًا لبعض الشائعات والأقاويل المنتشرة. هناك أيضًا احتمالية انتمائه إلى الديانة الإيزيدية وفقًا للبعض.

كما يصف المتطرف سلوان موميكا نفسه بأنه ليبرالي علماني وملحد، ولا يؤمن بالدين الإسلامي. هدفه كان تسليط الضوء على أهمية حرية التعبير وحق التعبير عن الرأي. لذلك، قرر طلب إذن لحرق نسخة من المصحف في ستوكهولم في أول أيام عيد الأضحى المبارك، بهدف توضيح موقفه وإظهار قضية حرية التعبير. https://arabpag.com/89/atheist-amani/

اقراء ايضاً: من هي نورهان نصار

كم عمر سلوان موميكا

سلوان موميكا، العراقي الذي يحمل الجنسية السويدية وعمره 37 عام، يواجه اتهامات بارتكاب جرائم حرب في بلده الأصلي. وُلد موميكا في عام 1986 وانضم إلى الحشد الشعبي في العراق، حيث شارك في أعمال عنف ضد المدنيين والمقدسات. هرب إلى السويد قبل سنوات، وأثار غضب العراقيين بحرقه للمصحف في أحد المواقع العامة. وقد طالب المتظاهرون في العراق بسحب جنسيته العراقية ومحاكمته. موميكا، من جانبه، يستفزهم بالإعلان عن رغبته في حرق علم العراق، مدعيًا أنه لا يشعر بالانتماء إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *