اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

من هو هشام الهويش ويكيبيديا وماهي حقيقة وفاة الإعلامي هشام الهويش

من هو هشام الهويش ويكيبيديا وماهي حقيقة وفاة الإعلامي هشام الهويش

هشام الهويش هو فنان ومقدم برامج ومنتج سعودي، اشتهر بفوزه في الموسم الثاني من برنامج ستار أكاديمي عام 2005، ومن ثم قدّم عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية وإنترنتية. في هذه المقالة، سنتعرف على مسيرته الفنية والشخصية، وكيف تحول من مجرد مشترك في برنامج غنائي إلى نجم متعدد المواهب.

ولد هشام الهويش في مدينة جدة، وهو من أصل قصيمي، حيث تنتمي عائلته إلى آل الهويش. عمل في مجال الصناعة مع والده حتى عام 2004، عندما قرر المشاركة في ستار أكاديمي، رغبة منه في تحقيق حلمه بالغناء. كان عمره آنذاك 24 عاماً.

في ستار أكاديمي، أبهر هشام الجمهور بشخصيته الطريفة والتفاعلية، وبقدراته الغنائية والاستعراضية والتمثيلية. شارك في أداء أغانٍ ومشاهد مسرحية كوميدية، وأضحك الحاضرين بتعليقاته الفكاهية. كان زملاؤه يلقبونه بـ”أبو الهش”، وهو لقب ظل يحب أن يسمى به حتى الآن. حظي بتأييد كبير من الجمهور، الذي صوّت له عدة مرات حتى تأهل إلى النهائي وفاز باللقب. وبذلك، اكتسب شهرة واسعة كفنان مبتدئ.

من هو هشام الهويش ويكيبيديا وماهي حقيقة وفاة الإعلامي هشام الهويش 3

بعد فوزه في ستار أكاديمي، انطلق هشام في تقديم برامج تلفزيونية على قناة أل بي سي. أول برنامج له كان “هشام عالخط”، وهو برنامج مسابقات يُبث مباشرة يستقبل فيه هشام اتصالات المشاهدين ويراودهم بأسئلة للفوز بجوائز. كان هذا البرنامج في شهر رمضان 2005.

في عام 2006، خاض هشام تجربة التمثيل في السينما، حيث قام بدور البطولة في فيلم “كيف الحال”، بشخصية “سلطان”. كان هذا الفيلم من إنتاج شركة روتانا، لكن لم يحقق نجاحاً تجارياً، نظراً لغياب فن السينما في السعودية آنذاك. كما أنه أدى أغنية مصوّرة خاصة بالفيلم مع الفنانة ميس حمدان.

بعد ذلك، انتقل هشام إلى قناة أم بي سي 1، بعقد احتكاري، وقدّم عبرها عدة برامج، منها: كاش تاكسي في رمضان 2006، وهو برنامج يستقل فيه هشام سيارة أجرة ويقابل فيها ركاباً مختلفين ويطرح عليهم أسئلة للفوز بالمال. ودلع سيارتك ومدى الحياة في 2007، وهو برنامج يساعد فيه هشام أصحاب السيارات القديمة في تحسين شكلها وأدائها. والمجازفة في 2009، وهو برنامج يختبر فيه هشام شجاعة المتسابقين في مواجهة التحديات المختلفة.

في عام 2009، شهدت حياة هشام تغييراً كبيراً، حيث تزوج بالطريقة التقليدية من الكاتبة نادين الدويغري، التي رزق منها بثلاثة أبناء: هيا، عبد الملك، ويوسف.

بعد ذلك، تراجع عمل هشام مع قناة أم بي سي، فقرر الدخول في مجال الإنتاج للتلفزيون والإنترنت. فأسس في عام 2011 مؤسسة عدسة الوسائط، وأشرف على إنتاج عدة أعمال، منها: المسلسل الكوميدي واحد كابتشينو، والمسلسل “العميل كوبرا”، الذي يجمع بين التمثيل الحقيقي والرسوم المتحركة. كان هشام يؤدي دور البطولة في هذا المسلسل. كما قدّم برنامج المسابقات “أنت وحظك”، حيث يتجول هشام بشاحنة كبيرة ثم يستقبل فيها المتسابقين لمواجهة التحدي داخلها. وشاركت مؤسسته في تطوير محتوى أعمال تلفزيونية وإبداعية، وإنتاج مواد مصوّرة للبث عبر الإنترنت.

أصبح هشام الآن من نجوم الإعلام البديل، حيث يظهر لمتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً سناب شات. يستخدم هشام فريق عمل لإعداد محتوى يُبث شبه يومي، يضم تعليقات ساخرة ومعلومات مفيدة وتقارير خفيفة عن نشاطات وأماكن مختلفة. كذلك، يقوم هشام بعمل إعلانات مدفوعة الأجر لبعض المنتجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *