اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
حجر الرياض - حجر اردني

كيف تستفيد من الحجر البازلت الأردني في تشطيبات وديكورات منزلك؟ في السعودية

الحجر البازلت الأردني هو نوع من الأحجار الطبيعية التي تستخرج من الفيضانات البركانية، وهو يتميز بصلابته ومقاومته للعوامل الجوية والكيميائية، كما أنه يتنوع في ألوانه وأشكاله، مما يجعله مادة مثالية لأعمال التشطيبات والديكورات. في هذا المقال، سنتعرف على خصائص ومميزات واستخدامات وأسعار الحجر البازلت الأردني.

خصائص الحجر البازلت الأردني

الحجر البازلت الأردني يحتوي على معادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، وهذه المعادن تعطيه قوة وصلابة عالية، فهو لا ينكسر أو يتشقق بسهولة كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السيليكا، وهذا يجعله غير قابل للاشتعال أو التأثر بالمواد الكيميائية.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الحجر البازلت الأردني يتمتع بخاصية التمدد والانحناء، مما يسهل تشكيله وقطعه حسب المقاسات المطلوبة.
خصائص الحجر البازلت الأردني

مميزات الحجر البازلت الأردني

إذا كنت تبحث عن حجر طبيعي يضفي جمالاً ورونقاً على مكانك، فإن الحجر البازلت الأردني هو خيارك المناسب، فهو يتميز بمزايا عديدة، منها:
  • سهولة التنظيف: يمكن تنظيف الحجر البازلت الأردني بسهولة باستخدام الماء والصابون أو المواد المطهرة، دون أن يحدث فيه خدوش أو تغير في لونه.
  • مقاومة الماء: نظراً لانخفاض مسامية الحجر البازلت الأردني، فإنه لا يتخلله الماء أو الرطوبة، مما يحافظ على جودته وصحته.
  • تناسب مع جميع المناخات: بفضل صلابة وقوة الحجر البازلت الأردني، فإنه يقاوم درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة، ولا يتأثر بالشمس أو المطر أو الثلج.
  • تنوع الألوان والأشكال: يمكن الحصول على الحجر البازلت الأردني بألوان مختلفة، مثل الأسود والرمادي والبني والأحمر، وكذلك بأشكال متعددة، مثل المجلي والمفجر والمقطع والمشطب.

اقراء ايضاً: حجر الرياض

استخدامات الحجر البازلت الأردني

يدخل الحجر البازلت الأردني في عدة صناعات وأعمال، نذكر منها:
استخدامات الحجر البازلت الأردني
  • أعمال البناء: يستخدم الحجر البازلت الأردني في أعمال البناء كمادة مقاومة للضغط والانثناء، وكذلك كعازل للحرارة والصوت.
  • تشطيب الأرضيات والواجهات: يستخدم الحجر البازلت الأردني في تشطيب الأرضيات والواجهات لإضفاء لمسة جمالية وفنية على المكان، كما أنه يتناسب مع جميع أنواع التصاميم والديكورات.
  • صناعة الأحجار الكريمة: يستخدم الحجر البازلت الأردني في صناعة بعض الأحجار الكريمة، مثل حجر المولدافيت، وهو حجر نادر يتكون من زجاج بازلتي ناتج عن اصطدام نيزك بالأرض.

أسعار الحجر البازلت الأردني

إذا كنت تود شراء أو توريد حجر بازلت أردني، فإن أسعاره تختلف حسب عدة عوامل، مثل:

  • المساحة: كلما زادت المساحة التي تحتاج إلى تغطيتها بالحجر، كلما زاد سعره.
  • الشكل: كلما كان شكل الحجر أكثر تعقيداً أو ندرة، كلما زاد سعره.
  • النوع: هناك أنواع مختلفة من الحجر البازلت الأردني، مثل المجلي والمفجر والمقطع والمشطب، وكل نوع له سعر مختلف.
  • المقاس: كلما كان مقاس الحجر أكبر، كلما زاد سعره.

ولكن بشكل عام، يمكن تقدير سعر المتر المربع من حجر بازلت أردني بحوالي 32 إلى 200 ريال سعودي، وهذا يعتبر سعر منافس وفي متناول الجميع.
إذًا، فقد تعرفنا في هذا المقال على حجر بازلت أردني، وخصائصه ومميزاته واستخداماته وأسعاره. إذا كنت تود شراء هذا الحجر بأفضل جودة وسعر، فلا تتردد في التواصل معنا لطلب خدمتنا والتوصيل في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى