اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

سبب وفاة العميد سالم السهلي قصة وفاة سالم السهلي

في هذه التدوينة، سأتحدث عن قصة العميد سالم السهلي، الذي توفي غرقاً أثناء محاولته إنقاذ ابنه الصغير من الموت في شاطئ نصف القمر شرق المملكة. هذه قصة مؤثرة وملهمة تظهر مدى التضحية والفداء التي يبذلها الآباء لأجل أبنائهم.

من هو العميد سالم السهلي؟

العميد سالم بن مسلم آل عبيد السهلي هو سعودي الجنسية وكان يعمل بالشرطة السعودية, هذا  وولد في خمسينيات القرن المُنصرم بالمملكة العربية السعودية، وتوفي وهو في عقده السادس كان محبوباً ومحترماً من قبل زملائه وأصدقائه وأقاربه، وكان يتمتع بصفات طيبة ومميزة.

العميد سالم السهلي

كيف حدثت الواقعة؟ وفاة سالم السهلي

في يوم الإثنين 9 ذو القعدة 1444 هجريا، الموافق 29 مايو 2023 ميلادية، كان العميد سالم السهلي يستمتع بوقته مع عائلته على شاطئ نصف القمر، وهو شاطئ سياحي يقع شرق المملكة .

أثناء ذلك، كان ابنه الصغير يمارس السباحة في الماء، لكنه تعرض لخطر الغرق بسبب تيارات الماء القوية عندما رأى العميد سالم السهلي ما يحدث لابنه، لم يتردد في القفز إلى الماء لإنقاذه، رغم خطورة الموقف . تمكن من إخراج ابنه إلى الشاطئ بأمان، لكنه للأسف فارق الحياة بعدها بسبب نقص الأكسجين في رئتيه .

شاهد ايضاً: وفاة العميد فهد الجهني

كيف كان رد فعل المجتمع

أثارت وفاة العميد سالم السهلي حالة من الحزن والأسى في المجتمع السعودي، خاصة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول المستخدمون خبر وفاته وصورته وقصته بشكل واسع . كذلك، تلقى ذووه التعازي والمواساة من قبل عدد كبير من المسؤولين والشخصيات والجهات . وتُوِّجَت دعوات المغفرة والرحمة للفقيد، مؤكدين أن ما قدَّمَه هو أبرز مثال على التضحية والفداء من جانب الآباء تجاه أبنائهم .

خاتمة

في هذه التدوينة، تحدثت عن قصة العميد سالم السهلي، الذي ضحى بروحه من أجل إنقاذ ابنه من الموت. هذه قصة تستحق أن تُروى وتُحكى للأجيال، فهي تُظْهِر مدى حُبِّ الآباء لأبنائِهِمْ وإِخْلاَص لابديلا على رضى ربك. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجزيه خير الجزاء على ما قام به من فعل نبيل. كذلك نسأله أن يلهم ذويه الصبر والسلونا انا لله وإنا إليه راجعون.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى