اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ماذا أصاب الفنانة فتحية إبراهيم في صنعاء من هي ويكيبيديا

ماذا أصاب الفنانة فتحية إبراهيم في صنعاء من هي ويكيبيديا

الفنانة اليمنية فتحية ابراهيم هي واحدة من أبرز الوجوه الفنية في اليمن والعالم العربي، فقد بدأت مسيرتها كمذيعة ومقدمة برامج، ثم انتقلت إلى التمثيل وشاركت في العديد من المسلسلات والأفلام التي حازت على إعجاب الجمهور والنقاد. في هذا الموضوع، سنتعرف على بعض جوانب حياتها وأعمالها الفنية.

ولدت فتحية ابراهيم في مدينة تعز في اليمن، وكانت تحب الفن منذ طفولتها، وكانت تشارك في المسرح المدرسي والجامعي. درست الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام في جامعة صنعاء، وبدأت عملها كمذيعة في التلفزيون اليمني عام 1998، حيث قدمت برامج مختلفة مثل (صباح الخير يا يمن، نور الحياة، أصداء المجتمع).

في عام 2000، دخلت عالم التمثيل بطلب من المخرج عبدالقادر الغرابلي، الذي اختارها لبطولة مسلسل (صور وعبر)، وهو مسلسل اجتماعي يتناول قضايا المرأة والأسرة في المجتمع اليمني. منذ ذلك الحين، شاركت فتحية ابراهيم في أكثر من 20 عملاً فنياً، من بينها (وعاد قلبي إلى هناك، الأرملة، رائحة الروح، زوجات خارج القانون، حب للاستئجار).

ماذا أصاب الفنانة فتحية إبراهيم في صنعاء من هي ويكيبيديا 2

كما شاركت في بطولة فيلم (الطائر المقطوع) عام 2004، وهو أول فيلم روائي طويل يمني يشارك في مهرجانات دولية. الفيلم يروي قصة شاب يحلم بالطيران ويرسم طائرات ورقية، لكنه يواجه صعوبات كثيرة في مجتمعه. فتحية ابراهيم تؤدي دور أخته التي تدعمه وتشجعه.

إلى جانب عملها الفني، تشارك فتحية ابراهيم في أنشطة اجتماعية وإنسانية، فهي سفيرة للسلام لدى منظمة (أطفال بلا حدود)، وسفيرة للصحة لدى منظمة (أطباء بلا حدود)، وسفيرة للثقافة لدى منظمة (الأونسكو). كما تدعم قضايا المرأة والطفولة والتعليم في اليمن.

في عام 2023، تعرضت فتحية ابراهيم لحادث مأساوي أثناء نقل أثاثها من منزلها إلى منزل جديد، حيث سقط خزان ماء على رأسها وأصابها بإصابات خطيرة. نُقِلَّت إلى مستشفى بروج صنعاء، حيث خضعت لعملية جراحية لإيقاف النزف. حالتها مستقرة حالياً، لكنها تحتاج إلى رعاية طبية مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *