اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

اكتشف الفرص: سجل اليوم في برنامج تمهير التسجيل في تطبيق تمهير

لمحة عامة عن برنامج تمهير

اكتشف الفرص: سجل اليوم في برنامج تمهير التسجيل في تطبيق تمهير

اكتشف الفرص: سجل اليوم في برنامج تمهير التسجيل في تطبيق تمهير  ومنها تلك المعلومات تلاحظ وجود ارتباط كبير بينها وبين طاقات تسجيل دخول تمهير تمهير تدريب منتهي بالتوظيف طاقات تمهير وظائف تمهير النفاذ الوطني تمهير وظائف تمهير للنساء طاقات تسجيل دخول.

ما هو برنامج تمهير؟

برنامج تمهير هو برنامج تدريبي مصمم لإعداد الخريجين السعوديين للعمل بدوام كامل [1]. وهو مفتوح لكل من الخريجين السعوديين والخريجات ​​الذين لم يتم توظيفهم في الأشهر الستة الماضية، يتم تمويل البرنامج من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (HRDF) باستخدام الرسوم المدفوعة في برنامج نطاقات الموازي.

ما هو برنامج تمهير؟

يوفر تمهير التدريب أثناء العمل في المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والشركات المتميزة لمساعدة الخريجين على اكتساب الخبرة العملية، يهدف البرنامج إلى دعم وتعزيز الأهداف المهنية للخريجين الجدد من خلال التواصل مع محترفين في مجالات دراستهم.

كما تستفيد الشركات التي تقدم التدريب أثناء العمل من خلال تمهير من البرنامج ، حيث إنه يمكّنها من تطوير المواهب لقوتها العاملة بطريقة ميسورة التكلفة.

تم تصميم برنامج تمهير على أنه تجربة تعليمية حيث يعمل الخريجون الجدد والمهنيون بدوام كامل معًا في مشاريع داخل أقسامهم المختارة. تسمح مهام التدريب بدمج المعرفة والمهارات بطرق تعود بالفائدة على المشاركين والشركات. يتيح هذا للخريجين الجدد تطبيق المعرفة والمهارات الأكاديمية في بيئة مهنية، عند الانتهاء بنجاح من البرنامج ، يحصل المتدربون على شهادة إلكترونية.

يتعين على الشركات المشاركة في البرنامج تقديم ملاحظات للمتدربين ، وتعيين مرشد لكل 10 متدربين ، والاحتفاظ بسجل للحضور كل شهر للمتدربين، يجب أن تفي الشركات بمتطلبات محددة لتكون مؤهلة للبرنامج ويجب أن يكون لديها خطة واضحة للمتدربين. تمهير هو برنامج يسمح للمنشآت الحكومية وشبه الحكومية والخاصة بالتسجيل من خلال البرنامج ، يتم تمكين الشباب السعودي ليكونوا جزءًا من القوى العاملة ، مما يعزز تنمية الاقتصاد والمجتمع السعودي..

ما هي أهداف وغايات برنامج تمهير؟

يحتوي برنامج تمهير على العديد من الأهداف والغايات المصممة لدعم الخريجين السعوديين وربطهم بسوق العمل. أحد الأهداف الأساسية للبرنامج هو توفير فرص التدريب أثناء العمل لخريجي الجامعات ، بهدف نهائي هو ربطهم بسوق العمل.

تم تصميم البرنامج خصيصًا لتدريب القوى العاملة السعودية وتمكينها بالمهارات اللازمة التي تتطلبها الشركات الخاصة [4]. تمهير هو جزء من مبادرات هدف ويهدف إلى تقديم فوائد لكل من الذكور والإناث.

ما هي أهداف وغايات برنامج تمهير؟

يوفر البرنامج التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية لتمكين الكوادر الوطنية من اكتساب الخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل بالإضافة إلى ذلك ، يهدف البرنامج إلى مساعدة الشباب على مواكبة الوتيرة السريعة للتطور التكنولوجي ، وتعليمهم المهارات المطلوبة في سوق العمل.

تستهدف تمهير الأفراد العاطلين عن العمل لمدة ستة أشهر على الأقل ، مع التركيز على خريجي الجامعات أو مؤسسات التعليم العالي الأخرى مثل المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية.

يقدم البرنامج المساعدة لأولئك الذين لم يستفدوا من قبل من خلال تسجيل المشاركين في التدريبات لاكتساب المهارات التي يحتاجها سوق العمل [4]. لقد ساعد البرنامج بالفعل أكثر من 70000 مشارك في السنوات الخمس من وجوده ، مع ما يقرب من ثلاثة أرباع المستفيدين من النساء.

بشكل عام ، يهدف برنامج تمهير إلى إفادة المشاركين من الذكور والإناث من خلال تزويدهم بفرصة اكتساب الخبرة في سوق العمل واكتساب المهارات المطلوبة من قبل مختلف الشركات.

ما هي فوائد الاشتراك في برنامج تمهير؟

يعد برنامج تمهير فرصة ثمينة للخريجين الجدد لاكتساب الخبرة المهنية ، وتطبيق المعرفة والمهارات الأكاديمية في بيئة مهنية ، وتحقيق أهدافهم المهنية. من خلال البرنامج ، استطاع أكثر من 61 ألف خريج وخريجة حاصلين على دبلوم أو بكالوريوس أو أعلى الاستفادة من التدريب أثناء العمل والعمل في مشاريع مهمة ومبتكرة.

يربط البرنامج المشاركين بالمهنيين في مجالات دراستهم ، مما يمكنهم من إقامة اتصالات قيمة وربما تعزيز حياتهم المهنية علاوة على ذلك ، يقدم برنامج تمهير مكافأة مالية للمشاركين بناءً على خلفيتهم التعليمية. يمكن لخريجي الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية الحصول على مكافأة مالية قدرها 2000 ريال سعودي ، بينما يمكن لحاملي البكالوريوس وما فوق الحصول على مكافأة مالية قدرها 3000 ريال سعودي يوفر البرنامج أيضًا تأمينًا للمتدربين ضد مخاطر العمل.

يتلقى المشاركون رواتب شهرية أثناء تدريبهم ، تتراوح من 2000 ريال سعودي إلى 3000 ريال شهريًا. يختلف مبلغ الراتب بناءً على مؤهلاتهم التعليمية ، حيث يحصل المشاركون الحاصلون على درجة البكالوريوس على راتب أعلى قدره 3،000 ريال شهريًا. يساعد هذا الراتب في تغطية تكاليف المعيشة في المملكة العربية السعودية خلال فترة التدريب. لا يوفر برنامج تمهير الدعم المالي للمشاركين فحسب ، بل يساهم أيضًا في رفع قابليتهم للتوظيف في سوق العمل في نهاية المطاف ، يعد برنامج تمهير فرصة ثمينة للخريجين الجدد لاكتساب الخبرة العملية وترسيخ أنفسهم في مجالات تخصصهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *