اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار اليمن

الشيخ صادق الأحمر من هو وما هو سبب وفاة الأحمر وكم عمره وعدد أبناء عائلة الأحمر

ماهو سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر أكبر أبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وأحد قيادات حزب الإصلاح وبعض المعلومات حول ما هو مرض الشيخ صادق الأحمر وبعض المعلومات من السيرة الذاتية للشيخ صادق بن عبدالله حسين الأحمر.

من هو الشيخ صادق الأحمر

الشيخ صادق الأحمر : هو صادق بن عبد الله الأحمر “شيخ مشائخ حاشد”، هو أكبر أبناء عبد الله بن حسين الأحمر، وقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وفقا لبعض المصادر، أرسله والده لدراسة المرحلة الابتدائية والاعدادية في مصر خلال ثورة 26 سبتمبر ولكنه عاد بعدما اشتد الخلاف بين عبد الله بن حسين الأحمر والرئيس عبد الله السلال.

الشيخ صادق الأحمر زعيم سياسي وقبلي يمني. وهو رئيس اتحاد قبائل حاشد ، أحد أكبر الاتحادات القبلية وأكثرها نفوذاً في اليمن. خلال الثورة اليمنية عام 2011 ، لعب الشيخ صادق دورًا مهمًا في الاحتجاجات ضد حكومة الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكان يُنظر إليه على أنه شخصية معارضة رئيسية. شارك في الصراع الحالي في اليمن ، والذي بدأ في عام 2015 ، وانحاز إلى المتمردين الحوثيين ، الذين يقاتلون ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليًا. على الرغم من نفوذه السياسي والعسكري ، إلا أن دور الشيخ صادق في الصراع المستمر كان مثيراً للجدل ، واتهمه البعض باستغلال منصبه لتحقيق مكاسب شخصية.

وحول سنة ميلاد ومتى ولد الشيخ صادق الأحمر فهو من تاريخ ومكان الميلاد: 6 أكتوبر 1956، اليَمَن تاريخ ومكان الوفاة: 6 يناير 2023، الأردن الأشقاء: حميد الأحمر الوالدان: عبد الله الأحمر، شيخ عبدالله بن حسين بن ناصر آل عمار.

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر من هو وكم عمره

هروبة من اليمن

لم يهرب الشيخ صادق الاحمر من اليمن وذلك بعد دخول الحوثيين إلى صنعاء وتمكنهم من الحكم وهروب الحكومة السابقة والتي كانت بقيادة حزب الإخوان المسلمين “الإصلاح” إلى مأرب وبعض البلدان العربية الأخرى, وفضل الشيخ صادق الأحمر البقاء في صنعاء.

شاهد ايضاً: الشيخ حمير الأحمر

حبس صادق الأحمر في صنعاء

برز دوره السياسي إبان ثورة الشباب اليمنية حين أعلن انضمام قبيلة حاشد إلى الثورة السلمية. وفي خضم الشحن السياسي في اليمن أثناء الثورة، وبالتحديد يوم الثلاثاء 21 جمادى الثانية 1432 هـ الموافق 24 مايو 2011 أمر الرئيس علي عبدالله صالح جنوده بمهاجمة بيت الشيخ الأحمر في صنعاء وتصادف بدء الهجوم مع وجود وسطاء لحل المشكلة ما أدى لإصابة بعض الوسطاء ومقتل بعض رجال الأحمر وبلغت جملة القتلى حتى صباح الخمييس 40 قتيلا و86 جريحا، واستمر الاقتتال بين الجانبين عدة أيام حتى أصدر الرئيس اليمني أمره باعتقال الشيخ الأحمر وبقية إخوته ومحاكمتهم بتهمة التمرد.

[ref]ويكيبيديا الشيخ صادق الأحمر تحديث الرابط 6 يناير 2023[/ref]

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر

توفى الشيخ صادق الأحمر في الأدرن فجر يوم الجمعة 6 يناير 2023 الموافق هجرية 13 جمادي الأخر 1444 , وذلك بعد معاناته مع المرض مرض السرطان والذي سافر الشيخ صادق الأحمر إلى العاصمة الأردنية عَمان لتلقي العلاج هناك من مرض عضال الم به.

وكان الشيخ حسين الأحمر قد نعى في وفاة شقيقة الأكبر صادق بن عبدالله الأحمر الذي توفى عن عمر ناهز 66 سنة في الأردن , ولم يتم تحديد موعد تشييع جنازة الشيخ صادق الأحمر إلا أن الأخبار تؤكد تشييع جثمانة في العاصمة اليمنية صنعاء في أرضة. https://arabpag.com/13716/sadiq-alahmir/

https://www.youtube.com/watch?v=cKnZTEFfbLE

بمشيئة الله تعالى سيصل جثمان فقيد الوطن الكبير الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر، رحمه الله، إلى العاصمة صنعاء بعد غداً الأحد 8 يناير ، حيث سيوارى في نفس اليوم جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير في مقبرة الشيخ عبدالله بصنعاء.

بيان من شقيقه حميد الأحمر

من هم أبناء الشيخ صادق الأحمر

لم يتم ذكر أي معلومات حول عدد أبناء الشيخ صادق الأحمر وكانت بعض صفحات السوشيال ميديا قد تحدثت ان الشيخ صادق الأحمر ليس لديه أبناء.

موعد جنازة الشيخ صادق الأحمر

سيتم تشييع جنازة الراحل الشيخ صادق الأحمر يوم الأحد وذلك بعد أن يصل جثمانة من الأردن صباح الأحد ويتم تشييعه في العاصمة اليمنية صنعاء والصلاة عليه في جامع الصالح ” الشعب” ومن ثم تشييعه إلى مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى