اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
المال والاعمال

محمد الكبوس رجل الأعمال اليمني من هو و سبب وفاة محمد حسن الكبوس Muhammad Al-Kbous

محمد الكبوس رجل الأعمال اليمني من هو وسنة وفاة محمد حسن الكبوس Muhammad Al-Kbous حيث سوف نتعرف من خلال مقالنا حول بعض المعلومات الخاصة بالسيرة الذاتية لرجل الأعمال اليمني وصاحب شركة الكبوس التجارية والمعروفة في اليمن وكذلك في المنطقة اليمنية.

محمد حسن الكبوس من رجال الإعمال والذي توقف عن العمل قبل مايقارب 40 عام من وفاته بعد ان أوكل الأعمال إلى أولاده في مجموعة الكبوس لإدارة الأعمال وتطوير العمل وفقاً لما تعلموه من دراسات وتجارب حياتيه.

من هو محمد الكبوس ويكيبيديا

محمد الكبوس هو محمد حسن الكبوس وهو رجل أعمال يمني بارز ومؤسس مجموعة الكبوس التجارية والصناعية, حيث وُلد في صنعاء، اليمن، وبدأ مسيرته التجارية في سوق الملح في صنعاء في عام 1938.

محمد الكبوس رجل الأعمال اليمني من هو وسنة وفاة محمد حسن الكبوس Muhammad Al-Kbous

وفي نهاية السبعينات وبداية الثمانينات أدخل الحاج المؤسس إلى السوق أبناءه/ حسن ،إبراهيم ،هاشم ،أمين، مأمون ليسلمهم راية الإنتاج والتجارة فأحدثوا الأساتذة الأبناء ـ تحت رعاية وإشراف والدهم ـ نقلات واسعة كبرى صارت تمثل الأساس لاستراتيجية نشاط (مجموعة الكبوس) الإنتاجية والتجارية.

مجموعة الكبوس التجارية والصناعية

تأسست مجموعة الكبوس التجارية والصناعية على يديه، وهي تشتهر بإنتاج شاي وقهوة الكبوس المشهورة في المنطقة العربية, هذا و تُعتبر المجموعة رائدة في صناعة المشروبات في المنطقة، حيث تُقدِّم منتجات ذات جودة عالية تُحظى بشعبية كبيرة. https://arabpag.com/11321/muhammad-al-kbous/

مع بداية أربعينيات القرن الماضي بدأ الحاج المؤسس يوسع نشاطه التجاري مسافراً إلى مدينة عدن ليأتي بالبضائع المتنوعة، وأثناء وجوده هناك شرب الشاي السيلاني والكيني المستورد إليها وهما من جود أنواع الشاي العالمي؛ فأدهشه مذاقه الساحر فأحبه وتعود على شربه، بل إن سر ذلك المذاق الرائع جعله يتشبث به كسلعة ساحرة يجب أن ينقلها إلي مدينته صنعاء ليضيف إلى جمالها سحر وروعة مذاقه، ليحتسيه أهلها الذين لا يعرف أكثرهم إلا شرب قشرة البن، وقليلهم من يشرب البن.

وفاته

توفي محمد الكبوس في 28 سبتمبر 2023، أثناء إقامته في الأردن، بعد معاناة مع المرض, وقد خلف وراءه إرثًا طويلًا من الإنجازات التجارية والصناعية التي ستستمر للأجيال القادمة.

إرثه

إن إرث محمد الكبوس يستمر في النمو والتطور. تُعتبر مجموعة الكبوس التجارية والصناعية رائدة في صناعة المشروبات في المنطقة، حيث تُقدِّم منتجات ذات جودة عالية تُحظى بشعبية كبيرة. سيذكره التاريخ كرائد أعمال ناجح وشخصية تأثيرية في المجتمع.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏
زر الذهاب إلى الأعلى