اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

مدينة درنة الليبية: التضاريس والسكان والموقع

تقع مدينة درنة في شمال شرق ليبيا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن العاصمة طرابلس حوالي 500 كيلومتر, هذا وتتميز المدينة بتضاريسها الجميلة، حيث تقع أسفل الجبل الأخضر، ويحدها من الشمال البحر المتوسط، ومن الجنوب مجموعة تلال، ويشطرها مجرى وادي درنة الى نصفين.

تضاريس مدينة درنة

تتميز مدينة درنة بتضاريسها المتنوعة، حيث تقع أسفل الجبل الأخضر، الذي يمتد على طول الساحل الشرقي لليبيا، ويبلغ ارتفاعه حوالي 2000 متر, ويشكل الجبل الأخضر خلفية خلابة للمدينة، حيث تنتشر فيه الغابات والوديان والمناظر الطبيعية الخلابة.

ويفصل المدينة عن البحر المتوسط مجرى وادي درنة، الذي يبلغ طوله حوالي 100 كيلومتر. ويشكل الوادي أحد أهم معالم المدينة، حيث يوفر مصدرًا مهمًا للمياه للسكان.

مقال اخر: عدد سكان ليبيا

مدينة درنة الليبية: التضاريس والسكان والموقع

عدد سكان مدينة درنة 2024

يبلغ عدد سكان مدينة درنة حوالي 200 ألف نسمة، بينما قال مراسل قناة بي بي سي أن عدد سكانها يبلغ 100 الف نسمة , ويشكل العرب غالبية السكان، يليهم الطوارق والبدو. وتشتهر المدينة بتنوعها الثقافي واللغوي، حيث يتحدث سكانها العربية والبدوية والتركية والفرنسية.

موقع مدينة درنة

تقع مدينة درنة في شمال شرق ليبيا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن العاصمة طرابلس حوالي 500 كيلومتر. وتقع المدينة على خط عرض 32.10 شمالاً، وخط طول 17.60 شرقاً.

الكلمات البحثية والعبارات

  • مدينة درنة
  • تضاريس درنة
  • عدد سكان درنة
  • موقع درنة
  • الجبل الأخضر
  • وادي درنة
  • ليبيا

الخاتمة

تعتبر مدينة درنة من أهم المدن السياحية في ليبيا، حيث تتميز بتضاريسها الجميلة وتنوعها الثقافي واللغوي, وتعد المدينة وجهة سياحية مميزة للباحثين عن الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏
زر الذهاب إلى الأعلى